26 Mar
26Mar

كتب /  يوسف صبحي

كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن، احتياجها نحو 29 مليون جنيه من أجل تطوير محطة توليد كهرباء الكريمات المركبة التابعة لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء خلال العام المالى 2023.

أهمية محطة كهرباء الكريمات: 

وتعد محطة توليد كهرباء الكريمات أحد أكبر مجمعات توليد الطاقة الكهربائية فى مصر والشرق الأوسط بقدرة 2800 ميجاوات، وتتبع شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء وتنقسم إلى 3 قطاعات.

وقد رصدت استثمارات لتطوير المجمع تنقسم إلى 9 ملايين جنيه لتحديث نظام التحكم فى التربينة البخارية الأولى، واستثمارات أخرى أيضا تبلغ نحو 8 ملايين جنيه لتحديث الكنترول الخاص بمنظومة خاصة بالتربينة وبدء التشغيل للمحطة.

وقد كشفت شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، عن تنفيذها استثمارات تصل إلى 450 مليون جنيه لبرامج الصيانة، التي تتضمن محطاتها فى الموازنة الحالية الخاصة بها، حيث كان من المتوقع ارتفاع إجمالى إنتاج الشركة من الطاقة في عام 2021إلى 7400 ميجاوات قدرات مركبة على الشبكة القومية، بعد الانتهاء من تشغيل محطة كهرباء جنوب حلوان، التى تصل قدرتها لنحو 1950 ميجاوات.

شركة ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﻘﺒﻠﻰ لإنتاج الكهرباء 

شركة ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﻘﺒﻠﻰ لإنتاج الكهرباء، هي شركة تابعة للشرﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼﺮ، وتمتلك أكثر من 8 محطات توليد، أبرزها مجمع الكريمات، الذى يعد من أكبر مجمعات إنتاج الكهرباء فى مصر بقدرة 2800 ميجاوات، ﻭﻳشمل ﻧﻄﺎﻕ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻰ ﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ الجيزة‏ ﻋﺪﺍ ﻣﺎ ﻳﺪﺧﻞ ﻓﻰ ﻧﻄﺎﻕ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ.