11 Jun
11Jun

بقلم د/ عبده الشربيني

أصبح مصطلح الطاقة النظيفة والمتجددة واقعاً ملموساً، بعد أن كان مجرد شعارا يظهر بين حين وآخر، فأصبحنا الآن نرى ونسمع عن التغييرات المناخية والبيئية، واهتمام العالم بأكمله بمعالجة هذه القضية التى تمس مستقبل العالم كله، وقد أدركت الدولة المصرية خطورة وأهمية هذه القضية ، فعقدت ونظمت المؤتمرات واللقاءات التى تهدف إلى تبادل وجهات النظر وتحقيق التكافل والتكامل بين الدول المختلفة للوصول إلى حلول جذرية فى هذا الشأن.

فنحن نحتاج إلى التخلص من اعتمادنا على الوقود الأحفوري والاستثمار في مصادر بديلة للطاقة تكون نظيفة ومتاحة وفي المتناول ومستدامة وموثوقة، وأصبح التساؤل الآن هل من الممكن أن نحلم بمستقبل يعمل بطاقة تستمد من الشمس أو الرياح بدلاً من الاعتماد على حرق الوقود والذي يتسبب فى حدوث تغييرات مناخية تسبب أضراراً بالغة.

ومن هذا المنطلق جاءت فكرة اختيار مشروع "الطاقة" من خلال إنشاء موقع اليكتروني متخصص فى هذا الشأن، كمحاولة لتوصيل المعلومات فى صورة مبسطة للمواطن المصري البسيط قبل القارئ المتخصص الدقيق.

وتماشيا مع توجهات واهتمامات الدولة المصرية فى الاهتمام بأحد اهم  أبعاد التنمية المستدامة التى تبنتها الدولة من خلال خطتها الاستراتيجية 2030 ( البعد البيئي) من خلال نشر وتوضيح المعلومات، وتقديم الإرشادات وتسليط الضوء على النماذج الناجحة فى هذا الشأن.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.